الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/25/2019
الهيئة العامة للصناعة : المشاركة في المعارض الخارجية تبرز جودة وقدرة المنتج الكويتي على المنافسة
 


 مسقط - أكدت الهيئة العامة للصناعة الكويتية ان دعم المصانع الكويتية للمشاركة في المعارض الخارجية المتخصصة يهدف الى وصول منتجاتها إلى الاسواق الاقليمية والعالمية والتعريف بها وبجودتها وقدرتها على المنافسة.
وقال مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية بالهيئة حماد الزعبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين على هامش (معرض عمان للعقار والبناء والتشييد والتصميم الداخلي 2019) ان المشاركة في هذا المعرض تساهم في زيادة دخول الصناعة الكويتية الى السوق العماني خاصة في المجال الانشائي في شتى المجالات والذي يشهد طلبا متزايدا على المواد الانشائية.
وبين الزعبي ان المشاركة الكويتية من خلال عشر شركات رائدة في المجال الانشائي تهدف ايضا للتعريف بالمنتجات الكويتية ودخول الاسواق الخليجية والعالمية من خلال البحث عن وكلاء للتسويق في هذه الدول والتعرف على المنتجات المنافسة وتطورها ومقارنتها بالمنتجات الكويتية ومتابعة الجديد من المعدات والمواد الاولية مما يساهم في تطور الصناعات الكويتية.
واشار الى ان قطاع الصادرات الصناعية في الهيئة يسعى الى زيادة حجم الصادرات الكويتية كهدف اساسي للهيئة للمساهمة في نمو وزيادة مصادر الدولة والبحث عن بديل للدخل وتوفير فرص عمل للشباب.
واكد ان المعارض وسيلة مهمة لترويج وعرض المنتج الكويتي بشكل مباشر ودعمه للمنافسة على المستويين الاقليمي والعالمي اذ يستطيع زوار المعارض ان يشاهدوا عن قرب جودة تلك المنتجات.
وشدد على قدرة المنتج الوطني على المنافسة والوجود أمام المنتجات المشابهة من الدول الاخرى لما يحظى به من مواصفات عالية وحصوله على شهادات الجودة العالمية للمواصفات.
واوضح ان المعارض الخارجية النافذة على الاسواق العالمية لاسيما الاسواق الخليجية والعربية لها أهمية كبيرة ودور مهم في التعريف بكل ما هو جديد في تكنولوجيا الصناعة عالميا مما يحفز على التنافس والتطور وخلق فرص تصدير فعالة.
واعرب الزعبي عن امله ان تبرم الشركات المشاركة بالمعرض العماني صفقات من شانها ان تدفع التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين الى مستويات متقدمة.
ويشارك في معرض عمان للعقار والبناء والتشييد والتصميم الداخلي الذي يستمر ثلاثة ايام اكثر من 380 شركة تمثل 19 دولة.
ويمثل وفد الهيئة المشارك بالجناح الكويتي في المعرض اضافة الى الزعبي نائب المدير العام لتنمية الصادرات الصناعية بالهيئة العامة للصناعة الكويتية محمد فهاد العجمي .


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار