الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/10/2019
وزارة المواصلات : الألياف الضوئية ركيزة أساسية في دعم المدن الذكية بالبلاد
 


 الكويت - أكدت وكيلة وزارة المواصلات الكويتية خلود الشهاب اليوم الأحد أهمية مشروع شبكة الألياف الضوئية في دعم خدمات المدن الذكية في البلاد إذ يعد ركيزة أساسية في تطوير مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقالت الشهاب في كلمة في مؤتمر (مستقبل المدن الذكية) في نسخته الثانية والذي تنظمه شركة (تراي كون) الهندية على مدى يومين إن مشروع شبكة الألياف الضوئية سيرتقي بجودة الخدمات الهاتفية وزيادة سرعة الانترنت في البلاد.
وأوضحت أن المشروع يوفر خدمات إلكترونية متعددة منها تقديم سرعات عالية ونقل معلومات بسرعات عالية جدا تصل إلى 70 ميغابايت إلى جانب إمكانية إضافة خدمات حديثة كالبث التلفزيوني الرقمي عالي الوضوح.
وذكرت أن المدن الحديثة هي المدن التي تشمل بمفهومها كافة الابتكارات و التطورات في مجال التكنولوجيا ويتم التحكم بها من مراكز تحكم ذكية وتعليم متقدم بتقنيات تربوية عالية فضلا عن مساهمتها في إدارة الموارد بطريقة ذكية في بيئة نظيفة وآمنة.
وأفادت الشهاب بأن الوزارة اخذت على عاتقها خلال الأعوام السابقة تنفيذ الخطة الزمنية التي وضعتها لتطوير بنيتها التحتية عبر تحويل شبكة الاتصالات الأرضية من الكوابل النحاسية إلى الألياف الضوئية والذي تضمنت ثلاثة مراحل زمنية.
وأوضحت أن المرحلة الاولى بدأت عام 2010 وشملت 28 منطقة أما المرحلة الثانية والتي دشنت خدماتها خلال 2018 بلغت عدد مناطقها 34 منطقة في حين ستشمل المرحلة الثالثة والأخيرة 90 منطقة.
وبينت أن الوزارة وقعت في شهر أكتوبر الماضي عقد المرحلة الأخيرة مع مكتب عالمي استشاري مسؤول عن دراسة وتصميم وإعداد مستندات لطرح المشروع و تنفيذه.
وأكدت سعي الوزارة نحو المشاركة الفاعلة في دعم تطوير مدن البلاد إلى مدن ذكية تتماشى مع دول العالم المتطورة مع تتطوير مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار