الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
10/8/2018
افتتاح معرض ومؤتمر (ايبك 2018) بالدوحة
 


 الدوحة - افتتح رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر اليوم الاثنين فعاليات معرض ومؤتمر المنتجات الدولي (ايبك 2018) بمشاركة كويتية ضمن 11 دولة.
واكد الشيخ عبدالله بن ناصر في كلمته الافتتاحية ان التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول يمثل عاملا مهما لتحقيق النمو الاقتصادي ويساهم في تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 وتشكيل جسور من التواصل بما يخدم المنافع المتبادلة والمصالح المشتركة للدول.
وشدد على اهمية وضرورة تعزيز هذا التعاون بين الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لاسيما في ظل البيئة الاقتصادية العالمية التي تتعرض للتقلبات الامر الذي يتطلب تكثيف الجهود وتفعيل شراكات حقيقية وفاعلة.
وثمن الدور الكبير للقطاع الخاص في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط الوطنية لقطر قائلا "ولا شك اننا نعول على قدرات وامكانات هذا القطاع الذي اثبت جدارته في تطوير العديد من القطاعات الاقتصادية في الدولة".
واعرب عن تطلعه الى مشاركة كبرى للقطاع الخاص في ادارة وتنفيذ المشاريع مضيفا "سنواصل في الفترة القادمة مشاركة وتحفيز القطاع الخاص ليكون الدافع الرئيسي للنمو الاقتصادي والتنموي في الدولة".
ويسلط المعرض والمؤتمر الضوء على التحديات الاقتصادية العالمية في الوقت الحالي بالإضافة إلى بحث العقبات والفرص التي يواجهها الشرق الاوسط وشمال افريقيا وآسيا الوسطى.
كما يناقش ادارة النمو الاقتصادي المستدام والتعاون الاقتصادي بين الدول والنمو والابتكار في قطاع السفر حول العالم وتمويل الشراكات لتعزيز الرخاء الاقتصادي اضافة الى رعاية الابتكار في عموم انحاء المنطقة.
ويشارك في المعرض والمؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام اكثر من 360 شركة من قطر و11 دولة هي الكويت وتركيا وايران وباكستان وتونس وسلطنة عمان وطاجيكستان وكازاخستان والمغرب والاردن واذربيجان.
ويضم جناح الكويت بالمعرض وزارة التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة الكويت اضافة الى 11 شركة كويتية متنوعة في مجالات المواد الغذائية والانشائية والصناعية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار