الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
10/8/2018
مشاركون في عرب نت : مستقبل واعد للاستثمار في قطاع الشركات الناشئة بالكويت
 


الكويت - أكد عدد من المشاركين في مؤتمر (عرب نت) الذي انطلق اليوم الاثنين بالكويت ان الاستثمار بقطاع الشركات الناشئة لديه مستقبل واعد في الكويت.

وقال المشاركون في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) إن السوق الكويتي يتمتع بعوامل جذب كبيرة من شأنها بناء منصات جديدة تعزز الدخل القومي وتوفر فرص العمل.
وشدد هؤلاء المشاركون على أهمية دعم وتعزيز قطاع الشركات الناشئة في الكويت لجذب التكنولوجيا المتقدمة ونقل التجارب العالمية والدولية في قطاع ريادة الاعمال.
من جهته قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (عرب نت) عمر كريستيدس ل(كونا) إن السوق الكويتي قادر على جذب الاستثمارات الاجنبية لما يتمتع به من عوامل ومقومات ساهمت بجعله أحد أهم وأكبر الاقتصادات في المنطقة.
وأكد كرسيدس أن السوق الكويتي شهد نموا ونجاحا في قطاع الشركات الناشئة خاصة للشباب الكويتي إذ أكدوا عبر مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة قدراتهم على النهوض في الاقتصاد الوطني.
وأوضح أن الكويت لها النسبة الأكبر في المنطقة العربية من ناحية استثمارات الشركات الناشئة خاصة في مجال التطبيقات إذ شهدت الفترة الاخيرة استحواذ بعض الشركات على تطبيقات كويتية فاقت حاجز ال60 مليون دينار كويتي (نحو 200 مليون دولار امريكي).
أفاد بأن اهتمام البنوك والمصارف الكويتية في الاستثمار بقطاع الشركات الناشئة سيفتح افاقا كبيرة نحو تطوير وتعزيز استثمارات تلك الشركات فضلا عن أهمية دور الدعم الحكومي لها للنهوض في تنويع مصادر الدخل وتهيئة فرص عمل حقيقية لهم.
من ناحيته أكد مدير ادارة العمل البنكي في بنك بوبيان الكويتي زيد السعدون ل(كونا) أن تشجيع المزيد من الشركات على التواصل مع مجتمع الشركات الناشئة سوف يوفر دعما اضافيا لنمو ونجاح الدور الحيوي لريادة الاعمال في البلاد لخلق فرص واعدة لجيل الشباب.
وأوضح أن أغلب المشاكل التي تواجه الشركات الناشئة خاصة للشباب عدم وجود دراسات كافية مجدية لمشاريعهم لافتا إلى أن البنك يقدم لهذه الشركات الدراسات المبنية على البيانات والتحاليل التي تساعدهم للتعرف على جوانب القوة والضعف لديهم.
وأشاد السعدون بدور وزارة التجارة الكويتية والقطاعات الحكومية الآخرى المعنية من خلال تقديمهم تشريعات وتسهيلات لاصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ستسهم مستقبلا في تعزيز السوق الاقتصادي والنهوض به.
من جهته أكد المدير التنفيذي لشركة (بورن أكتيف) لتقنية المعلومات رياض أفيوني أهمية دور الشباب في دفع عجلة التنمية والاقتصاد في كل دولة مضيفا أن مشاريع الشباب لديها دور مهم في تطوير ونمو الاقتصاد الوطني في الدول.
وقال ان مؤتمر (عرب نت) شهد ظهور أفكار كثيرة ونامية من الشباب الكويتي "ودورنا كشركة يكمن في توجية ومساعدة الشباب وإعطائهم بعض النصائح التي تسهم في وصولهم لأهدافهم المطلوبة وتسهم كذلك في انجاح مشاريعهم الخاصة".
وأوضح أن "أي فكرة فريدة إذا تم تنفيذها بشكل ناجح وتسويقها أيضا بطريقة ناجحة ستصل إلى العالمية".
ويناقش المؤتمر الذي تنظمه شركة (عرب نت) على مدى يومين التحديات الرئيسية التي تواجه الشركات الناشئة في القطاع الرقمي بمشاركة متحدثين عالميين وخبراء في الكويت.
وتعمل (عرب نت) في مجال الفعاليات والإعلام والبحوث التي تركز على الأعمال الرقمية وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار