الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
9/6/2018
الهيئة العامة للصناعة : حصولنا على شهادة الاعتماد الخليجي سيدعم تصدير منتجاتنا للأسواق العالمية
 


 الكويت - أكدت الهيئة العامة للصناعة الكويتية اليوم الخميس أن حصول مختبرات الجودة لديها على شهادة الاعتراف من قبل مركز الاعتماد الخليجي يعد خطوة مهمة لتعزيز قدرة المنتجات المحلية على التصدير للأسواق الخليجية والعالمية بما يدعم رؤية (كويت جديدة 2035).
وقال المدير العام للهيئة عبدالكريم تقي في تصريح صحفي إن (شهادة الاعتراف) سيكون لها انعكاس ايجابي على قدرة المنتجات الكويتية على التصدير للأسواق الخليجية والعالمية مع تقليل التكلفة المرتبطة بتكرار أعمال الاختبار وحماية أسواق المنطقة من المنتجات غير المطابقة للمواصفات.
وأضاف تقي أن (شهادة الاعتراف) لها دور كبير في تعزيز قدرة الكويت على المشاركة الفعالة خليجيا ودوليا في مجال التحقق من المطابقة فضلا عن إمكانية إدارة مختبرات الجودة على تقديم خدمات موثوق بها.
وذكر أن هذه الشهادة ستزيد من كفاءة العاملين لدى مختبرات الجودة فضلا عن تسهيل عملية التبادل التجاري وتقليل العوائق المعنية في هذا الشأن وذلك عبر الاعتراف المتبادل بين الجهات العالمية المانحة لشهادات الاعتماد.
وأكد أن (شهادة الاعتراف) جاءت نتيجة الجهود المبذولة من قبل الكوادر الوطنية العاملة في مختبرات الجودة في هيئة الصناعة على مدى ثمانية أشهر معربا عن أمله في الحفاظ على هذا المستوى والحصول على اعتمادات آخرى دولية وعالمية.
وتأسست الهيئة العامة للصناعة الكويتية عام 1997 وهي هيئة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تسعى إلى تطوير وتسويق الأنشطة الصناعية في دولة الكويت من خلال تشجيع الصناعات التحويلية وتوسيع القاعدة الإنتاجية لتشمل منتجات تخدم الأمن الوطني مما يؤدي إلى زيادة مصادر الدخل القومي .


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار