الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
7/11/2018
بورصة الكويت تنظم جولة لمسؤولي (إم.إس.سي.أي) لاستطلاع الآراء حول ترقيتها إلى سوق ناشئ
 


الكويت - نظمت شركة بورصة الكويت اليوم الأربعاء جولة لمسؤولي شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (إم.إس.سي.أي) للقاء بعض الجهات الاقتصادية المحلية لبحث الترقية المحتملة للسوق الكويتي واستطلاع آراء المشاركين في السوق حول اقتراح إعادة تصنيف مؤشر (إم.إس.سي.أي الكويت).
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت خالد الخالد في تصريح صحفي إن هذه الجولة تأتي بعد إعلان (إم.إس.سي.أي) في يونيو الماضي ضم بورصة الكويت إلى قائمة المراجعة السنوية لتصنيف السوق لعام 2019 والذي على إثره قد يتم ترقية تصنيف السوق الكويتي من الأسواق الثانوية إلى الناشئة.
وأضاف الخالد أن الانضمام إلى قائمة المراجعة الخاصة بتصنيف الأسواق يؤكد قدرة بورصة الكويت على رفع معايير سوق المال الكويتي وكسب ثقة الأطراف ذات الصلة في قواعدنا وأنظمتنا.
وأوضح أن البورصة من خلال الإطار القانوني والتنظيمي الذي يحكم السوق اليوم إضافة إلى مستوى الشفافية الذي تحقق فعلا تمكنت من الاقتراب من مستوى البورصات الأكثر شهرة وتطورا في المنطقة إذ تم تطوير البنية التحتية للسوق لتضم أنظمة ودورات تسوية سعيا نحو خلق مجال للمستثمرين الدوليين.
من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ل (إم.إس.سي.أي) هنري فرنانديز في تصريح مماثل إن المستثمرين على المستوى الدولي "يعملون معنا في سبيل التعبير عن آرائهم الإيجابية بشأن الإصلاحات التي تمت في السوق المالي الكويتي والتغييرات القائمة وكذلك تلك المخطط لها".
وأضاف فرنانديز أن ضم (إم.إس.سي.أي) الكويت إلى قائمة المراجعة السنوية يمنحها فرصة الحصول على تعليقات وآراء مفصلة خلال العام المقبل نتطلع من خلالها إلى إقامة علاقات قوية مع الكويت معربا عن سعادته بمشاركة ملاحظات المستثمرين حول البرنامج الطموح الذي تتبناه الكويت.
وشملت الجولة التي أجراها مسؤولو (إم.إس.سي.أي) مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبنك الكويت المركزي والهيئة العامة للاستثمار وهيئة أسواق المال والشركة الكويتية للمقاصة مناقشات حول إمكانية ترقية تصنيف السوق الكويتي من الأسواق الثانوية إلى الناشئة مما سينعكس بدوره على جميع مؤشراته العالمية والإقليمية.
وكانت بورصة الكويت أعلنت في يونيو الماضي أن (مورغان ستانلي) ستقوم باستطلاع آراء المشاركين في السوق حول إقتراح إعادة تصنيف مؤشر (إم.إس.سي.أي الكويت) على أن يتم إعلان النتيجة في يونيو 2019 للبدء في إمكانية تطبيقها ضمن المراجعة نصف السنوية في مايو 2020. 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار