الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
6/11/2018
الوطني للاستثمار تغلق عملية الاكتتاب الخاص بشركة المتكاملة القابضة
 


الكويت - أعلنت شركة الوطني للاستثمار إغلاق عملية الاكتتاب الخاص بالطرح الثانوي لحصة 35 في المئة من شركة المتكاملة القابضة الذي تديره مضيفة أنه زاد على 230 في المئة من الحجم المطلوب.
جاء ذلك في كلمة للرئيس التنفيذي في (الوطني للاستثمار) فيصل الحمد في مؤتمر صحفي نظمته الشركة اليوم الاثنين بصفتها مديرا لعملية الاكتتاب ل76 مليون سهم وهو العدد النهائي للأسهم المباعة بسعر 730 فلسا للسهم الواحد بقيمة إجمالية 130 مليون دينار كويتي (نحو 7ر429 مليون دولار أمريكي).
وقال الحمد إن عدد المكتتبين من الأفراد والمحافظ والصناديق الاستثمارية فاق الألف مساهم وذلك للمرة الأولى في اكتتابات الطرح الخاص مما يقود إلى إدراج الشركة ضمن السوق الأول في بورصة الكويت.
وأوضح أن (المتكاملة القابضة ) سيتم إدراجها في بورصة الكويت بعد عطلة عيد الفطر المبارك لافتا إلى أنها تمثل إضافة إلى الشركات العائلية والتشغيلية نادرة الوجود في بورصة الكويت.
وذكر أن الطرح يمثل صفقة تاريخية فارقة من شأنها تسيير الطريق للاصدارات القادمة من الشركات العائلية الكويتية مشيدا بالدعم المتواصل الذي قدمته هيئة أسواق المال وبورصة الكويت في هذا الشأن مما يعزز سوق الاكتتاب المحلي.
من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المتكاملة القابضة جاسم بودي "نحن مسرورون بالإعلان عن إغلاق عملية الاكتتاب وتغطيته بأرقام قياسية ونتطلع إلى إدراج الشركة في السوق الأول بعد عيد الفطر".
وأضاف بودي في المؤتمر الصحفي أن (المتكاملة) حققت خلال ال10 سنوات الماضية نموا ثابتا بشكل مطرد مما عزز مكانتها في السوق لأنها تؤدي دورا رئيسيا في دعم قطاع النفط والغاز إلى أن أصبحت أكبر مشغل للرافعات في الشرق الأوسط.
وأوضح أن الشركة سجلت أرباحا صافية بلغت 3ر13 مليون دينار (نحو 9ر43 مليون دولار) في 2017 محققة بذلك نسبة نمو بلغت 36 في المئة.
وتوقع أن تحقق الشركة خلال هذا العام أرباحا صافية بقيمة لا تقل عن 8ر15 مليون دينار (نحو 52 مليون دولار).
وقال إن (المتكاملة) حققت أرباحا صافية خلال الربع الأول من 2018 بلغت نحو 5 ملايين دينار (نحو 5ر16 مليوم دولار) مقارنة ب 3ر3 مليون دينار (نحو 9ر10 مليون دولار) للفترة ذاتها من العام الماضي.
وأضاف أن الشركة توزع أرباحا "قياسية" سواء على شكل أرباح نقدية أوأسهم منحة منذ السنة التشغيلية الأولى في عام 2007 كما قامت بتوزيعات نقدية قياسية بنسبة 30 في المئة عن عام 2017.
وأسست (المتكاملة القابضة) عام 2005 ويبلغ رأسمالها 22 مليون دينار وتعمل في النقل اللوجستي وتشغيل المعدات الثقيلة في قطاعات النفط والغاز والبنية التحتية ولها عمليات في الكويت وقطر وتخطط حاليا لمزيد من التوسع في عمان.
وتستعد الشركة للادراج في السوق الأولى ببورصة الكويت بعد عطلة عيد الفطر بما سيمثل أول عملية إدراج بعد ترقية (فوتسي راسل) للبورصة الكويتية إلى مرتبة السوق الناشئ والأولى بعد إعادة هيكلة السوق وتقسيمها إلى ثلاثة أسواق وتطبيق قواعد جديدة للادراج. 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار