الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/15/2018
البترول العالمية الكويتية تحقق 6ر169 مليون دولار أرباحا صافية في 2017-2018
 


 الكويت - أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية تحقيقها 6ر169 مليون دولار أمريكي أرباحا صافية في العام المالي (2017-2018) في حين بلغ إجمالي الأرباح التشغيلية نحو 292 مليون دولار.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة نبيل بورسلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن هذه النتائج تعد نموا متميزا في ظل تقلب الأوضاع التي تشهدها المنطقة وتأثيرها على أسعار النفط.
وأضاف بورسلي أن مبيعات (البترول العالمية) في العام المالي (2017-2018) بلغت أكثر من 424 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي بزيادة نسبتها 2 في المئة مقارنة بمبيعات ذات الفترة من العام المالي (2016-2017).
وذكر أن مجلس إدارة الشركة اعتمد الحساب الختامي للسنة المالية (2017-2018) لافتا إلى تحقيق (البترول العالمية) صافي دخل متميز في شتى عملياتها على المستويين التسويقي والتصنيعي.
وأشار إلى تحسن أداء مصفاة (ميلازو) المشتركة مع شركة (إي أن آي) الإيطالية إذ حققت هوامش ربحية عالية خلال العام الماضي.
وقال إن أفرع الشركة كافة في القارة الأوروبية حققت أرباحا عالية رغم المنافسة الشرسة على الحصة السوقية والتحسن العالمي لأسعار النفط إذ ارتفعت أرباح فرع (انترناشونال ديزل سيرفس) بنسبة 18 في المئة مقارنة بالميزانية المعتمدة كما ارتفعت أرباح الشركة في شمال غرب أوروبا بنسبة 13 في المئة.
وفيما يتعلق بمشروع مصفاة (الدقم) المشتركة بين دولة الكويت وسلطنة عمان أفاد بورسلي بأن للمشروع دور حيوي في تحقيق استراتيجية القطاع النفطي عبر التوسع في الطاقة التكريرية خارج دولة الكويت وتطوير صناعة التكرير في منطقة الخليج العربي.
وبخصوص مصفاة فيتنام أكد نجاح التشغيل التجاري التدريجي للمصفاة إذ تم بيع الشحنة الثانية من البنزين (الخالي من الرصاص 92).
وقال إن الشركة ما زالت تواصل دراسة الفرص للدخول في مصافي جديدة بالقارة الآسيوية وذلك لتحقيق استراتيجية مؤسسة البترول طويلة المدى التي تنص على وصول الطاقة التكريرية لدولة الكويت في الخارج إلى 3ر1 مليون برميل يوميا بحلول عام 2040. 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار