الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/12/2018
وزارة الأوقاف تؤكد ان مركز الكويت للاقتصاد الاسلامي يسهم بتعزيز دور البلاد الاقليمي
 


 الكويت - أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية المهندس فريد عمادي اليوم الاثنين سعي مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي للاسهام في تعزيز دور الكويت الاقليمي في ظل خططها لتكون مركزا ماليا.

وقال عمادي في كلمته بافتتاح ورشة عمل نظمها مركز الكويت للاقتصاد الاسلامي إن المركز وضع في خطته الاستراتيجية هدفا لتهيئة الباحثين وتثقيف الجمهور وزيادة الوعي لمن يرغبون أو يقومون بأعمال التجارة والاستثمار.
وأضاف ان ذلك سينمي أعمال المتاجرات ويعزز آفاق التنمية في دولة الكويت مشيرا الى ان المتاجرات والفرص الاستثمارية أباحته الشريعة الإسلامية ووضعت لذلك شروطا محددة لذلك.
وأشار عمادي الى أن هناك معاملات مالية استجدت ومستحدثة لا تنضوي تحت عقد واحد من العقود الشرعية المعروفة وفرص استثمارية في مجالات لم تكن معروفة من قبل الأمر الذي يدعونا إلى دراسة هذه الأمور من كافة جوانبها تجنبا للمخاطر موضحا ان الشريعة الإسلامية وضعت نظاما ماليا متوازنا وعادلا إذا ما تم اتباعه.
وأعرب عن امنياته بأن تخرج هذه الورشة المهمة بتوصيات ومشروعات عملية تسهم في التنمية المستدامة وتحقق رغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار.
من جانبه قال مدير إدارة التخطيط والمعلومات بالوزارة عبدالله الشاهين أن العالم شهد في السنوات الأخيرة العديد من التغيرات المهمة في المتاجرات والفرص الاستثمارية مؤكدا نجاح الخدمات المالية الإسلامية "نجاحا مميزا" ما ادى الى انتشار اكثر من 500 مؤسسة مالية إسلامية.
وأضاف ان ذلك يعني القبول المتزايد للتمويل الإسلامي اذ منحت أكثر من 75 دولة اسلامية وغير اسلامية تراخيص للمؤسسات المالية التي تعمل على أساس مبادئ الشريعة الإسلامية.
وبين أن الورشة ستبحث عدة محاور منها البيئة التجارية والقوانين والأنظمة الحاكمة والفرص التجارية والاستثمارية اضافة الى معرفة المخاطر والتعقيدات.
‏يذكر أن الورشة تقام على مدى ثلاثة ايام ويشاركفيبها عدد من المختصين في مجال الاقتصاد الإسلامي من داخل الكويت وخارجها.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار