الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/12/2018
الرئيس الأمريكي يقدم اقتراح موازنة الى الكونغرس بقيمة 4ر4 تريليون دولار
 


 واشنطن - قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين اقتراح موازنة الى الكونغرس بقيمة 4ر4 تريليون دولار يتضمن خفض التمويل لبعض البرامج المحلية وتعزيز الإنفاق في المجال الدفاعي.
وتحدد الموازنة المقترحة للسنة المالية 2019 والتي تحمل عنوان "كفوءة وفعالة وخاضعة للمساءلة: موازنة أمريكية" أولويات ترامب والتي يستعد الكونغرس للنظر في مشاريع الإنفاق التي تشملها حيث تدعو إلى خفض الإنفاق المحلي وبرامج الاستحقاق بمبلغ 57 مليار دولار مقارنة بما كان أقره المشرعون في الأسبوع الماضي بما في ذلك برنامجا الرعاية الصحية (ميديكير) و(ميديكيد) وبرامج المساعدة الاجتماعية الأخرى التي تمولها الحكومة.
كما يتضمن المقترح إنفاقا بقيمة 21 مليار دولار على البنية التحتية وأكثر من 23 مليارا على أمن الحدود وتطبيق قوانين الهجرة فضلا عن 18 مليار دولار لتمويل جدار ضخم سيقام على طول الحدود مع المكسيك.
وتوفر الموازنة أيضا مبلغ 716 مليار دولار كإنفاق على برامج الدفاع الوطني والحفاظ على الترسانة النووية للبلاد.
وعن هذا الشأن قال ترامب في المقترح "لقد تم استنفاد جيشنا بشكل تام وسيكون لدينا جيش كما لم يكن من قبل..لذلك سيكون لدينا عسكريون أقوى من أي وقت مضى كما اننا سنزيد ترسانات كل أسلحتنا تقريبا وسنقوم بتحديث وخلق قوة نووية جديدة".
إضافة الى ذلك يتضمن مقترح الموازنة مبلغ 3ر39 مليار دولار لدعم جهود الدبلوماسية والتنمية المهمة للغاية لوزارة الخارجية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية منها 4ر5 مليار دولار لحماية الموظفين الأمريكيين والمنشآت الامريكية في الخارج ولا سيما في أفغانستان والعراق وتمويل نقل السفارة الامريكية الى القدس.
وتشتمل الموازنة كذلك على إنفاق بقيمة 4ر6 مليار دولار للمساعدات الانسانية بزيادة نسبتها 21 بالمئة عن موازنة السنة المالية 2018 فضلا عن مبلغ 4ر1 مليار دولار كمساعدات في الحرب ضد الفساد ودعم الحوكمة الديمقراطية في الخارج و150 مليون دولار لتحديث تكنولوجيا المعلومات في وزارة الخارجية.
وكان الكونغرس الأمريكي أقر في الأسبوع الماضي صفقة موازنة لمدة عامين وقع عليها الرئيس ترامب وتتضمن تعزيز الإنفاق على البرامج الدفاعية والمحلية بواقع 500 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة وذلك في إطار جهود البيت الابيض للتركيز على أولويات الإنفاق الفدرالي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار