الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/6/2017
مبنى بنك الكويت المركزي الجديد يحصل على جائزة اقليمية في التصميم
 


 الكويت - أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الاربعاء فوز تصميم مبناه الجديد بجائزة (ميدل ايست كونسلتنت لعام 2017) وحصوله على لقب مشروع العام على المستوى الاقليمي وذلك في حفل اقيم مؤخرا في دولة الامارات.
وقال البنك في بيان صحفي ان هذه الجائزة هي الثالثة التي ينالها مبنى مقر بنك الكويت المركزي الجديد خلال هذا العام مشيرا الى ان المبنى قام بتصميمه والإشراف على أعمال التنفيذ المكتب العربي للاستشارات الهندسية في الكويت بالتعاون مع مكتب (HOK) في لندن.
واضاف ان اختيار المشروع جاء بعد منافسة بين 18 مشروعا من مختلف دول المنطقة لنيل هذه الجائزة.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للمكتب العربي المهندس طارق شعيب قوله ان مقر بنك الكويت المركزي الجديد يتمتع بموقع استراتيجي فريد على شارع الخليج العربي وسط أكثر المناطق التجارية حيوية في الكويت بتصميم مركب يتمتع بحداثة مطلقة وبصدى لهندسة وتصميم العمارة الكويتية التقليدية.
واضاف ان الهيكل يتميز باحدث معدات التكنولوجيا الفائقة مع تطبيقات "المباني الذكية" التي تضم أحدث تكنولوجيات الاتصالات والمعلومات للمرافق مع الحلول البيئية المدروسة والمتقنة للواجهات ليحتذي هذا المشروع بمعايير الجودة العالمية ويصبح جديرا بالترشيح والفوز في أكبر مؤسسات التقييم الهندسي والمعماري على مستوى الشرق الأوسط.
وتقدم جائزة (ميدل ايست كونسلتنت) سنويا لتكريم الافراد والشركات في مجال التطوير العمراني والبناء.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار