الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/12/2017
(أرزان المالية) الكويتية: 4ر2 مليون دينار أرباح ال 9 أشهر الأولى من 2017
 


 الكويت - أعلنت مجموعة (أرزان المالية) للتمويل والاستثمار عن تحقيق 4ر2 مليون دينار (نحو 8ر7 مليون دولار) أرباحا صافية عن ال 9 أشهر الأولى من العام 2017 مقارنة ب 9ر1 مليون دينار (نحو 2ر6 مليون دولار) عن الفترة ذاتها العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 14ر22 في المئة.
وقالت الشركة في افصاح على موقع بورصة الكويت الالكتروني اليوم الاحد ان ربحية السهم عن فترة ال 9 أشهر الأولى من 2017 بلغت 05ر3 فلس مقابل 49ر2 فلس عن الفترة ذاتها من العام الماضي بارتفاع نسبته 49ر22 في المئة.
وارجعت الشركة تحقيق هذه النتائج الايجابية الى الزيادة في أرباح بيع الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر علاوة على الزيادة في التغيير في القيمة العادلة لاستثمارات بالقيمة العادلة عبر الأرباح والخسائر.
كما ارجعت تحقيق النتائج أيضا الى الزيادة في إيرادات الفوائد والانخفاضات في إيرادات توزيعات الأرباح وإيرادات التسهيلات الائتمانية وفي حصة في نتائج شركات زميلة واتعاب الاستشارات.
وتأسست (مجموعة أرزان المالية) للتمويل والاستثمار في العام 1980 وادرجت في (بورصة الكويت) في العام 1996 ويبلغ رأسمالها 2ر80 مليون دينار (نحو 2ر262 مليون دولار).
وتكمن أغراض الشركة في منح القروض الاستهلاكية للأفراد وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتقديم خدمات شراء وبيع الأوراق المالية في كل من الأسواق المحلية والدولية وتقديم خدمات استشارية في مجال الاستثمار وإدارة الثروات.
كما تكمن أيضا في إدارة المحافظ الاستثمارية (بإدارة العميل وبإدارة الشركة ومحافظ الحفظ) وتأسيس وإدارة أنظمة الاستثمار الجماعي (صناديق استثمارية) والاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والمالية والاستثمارية والمساهمة في رؤوس اموال الشركات والاستثمار بالشركات الناشئة وتقديم خدمات تحصيل الديون والذمم المدينة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار