الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/15/2019
فوز كويتي في مسابقة (الريشة) وخسارة فريقي السلة وكرة الطاولة (سيدات) في الأولمبياد الخاص
 


 أبوظبي - حقق اللاعب الكويتي محمد بورباع اليوم الجمعة فوزه الاول في منافسات فردي مسابقة (الريشة) على حساب نظيره النيجيري أولاغوكي أولوسينا (21-19) ضمن دورة الالعاب العالمية ال15 للاولمبياد الخاص التي تستضيفها العاصمة الاماراتية.
واوضح مدرب فريق الكويت للريشة أيمن عبده في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللاعب بورباع نجح في حسم النتيجة لصالحه باللحظات الاخيرة بعد منافسة قوية ومتقاربة مع خصمه النيجيري ضمن المجموعة الخامسة للعبة.
وعبر عبده عن اعجابه بالمستوى الذي أظهره بورباع رغم الوقت القصير الذي قضاه في الاعداد لمنافسات البطولة متمنيا له التوفيق في المباريات المقبلة.
واوضح ان المجموعة الخامسة تضم منتخبات اسبانيا وكوت ديفوار الى جانب الكويت ونيجيريا.
وعلى صعيد المنافسات النسائية للعبة ذاتها لفئة الفردي خسرت اللاعبة الكويتية ريم السليم امام نظيرتها النيجيرية أوينكانسولا جوزيف بنتيجة (20 - 22).
وفي تصريح مماثل اوضحت مدربة الفريق الكويتي للسيدات لكرة الريشة اماني ثابت ان اللاعبة ريم السليم اظهرت مستوى رفيعا رغم خسارتها التي جاءت بفارق نقطتين مبينة ان اللاعبة لم يحالفها الحظ في الاوقات الحاسمة.
واكدت ثابت حرص اللاعبة الكويتية على التعويض في المباريات المقبلة والمضي قدما نحو المراكز الاولى في المجموعة التي تضم منتخبات عمان والكويت ونيجيريا.
ويشارك في منافسات الريشة 35 فريقا حيث تقام منافسات كل مجموعة على حدة ويحصل بطل كل مجموعة على الميدالية الذهبية.
في غضون ذلك تلقى فريقا الكويت لكرة السلة وتنس الطاولة للسيدات الخسارة الاولى في بداية مشوارهما بالدورة المذكورة (ابوظبي 2019).
وفي المواجهة الاولى خسر المنتخب الكويتي امام نظيره ساحل العاج بنتيجة (17-9) في اللقاء الذي أقيم بينهما على صالة مركز ابوظبي الوطني للمعارض.
وقالت مدربة الفريق الكويتي لكرة السلة نوره العتيبي في تصريح ل(كونا) ان المباراة تعد فرصة للاعبات الكويت للاحتكاك وكسب الخبرة والاعتياد على أجواء المنافسة.
واضافت العتيبي ان الفريق الكويتي للعبة يطمح للظهور بمستوى افضل في المباريات المقبلة للمجموعة الثانية التي تضم اليهما الفريق السعودي وتقام مبارياتها بنظامي الذهاب والاياب.
وفي المباراة الاخرى التي اقيمت في الصالة ذاتها خسر (ثنائي) السيدات الكويتي لكرة الطاولة امام نظيره المغربي بثلاثة اشواط دون مقابل.
وقالت المدير الفني للفريق هديل المطيري ان الخسارة جاءت نظرا لفارق المستوى والخبرة التي تصب في صالح الفريق المغربي معربة عن الامل بأن يحالف الفريق الحظ في المباراتين المقبلتين امام فريقي العراق ومنغوليا يوم غد.
وذكرت المطيري ان الفريق الكويتي للعبة يتطلع الى الاستفادة من هذه المشاركة التي تعد الاولى له في تاريخه لافتة الى ان مرحلة إعداد وتكوين الفريق جاءت قبل فترة قصيرة من خوض المنافسات العالمية.
ويحتضن مركز ابوظبي للمعارض العدد الاكبر من المسابقات بواقع 11 لعبة هي كرة السلة واليد والطائرة والبوتشي والريشة والجمباز الفني والايقاعي والجودو والتزلج ورفع الاثقال وتنس الطاولة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار