الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/9/2019
النادي العلمي يطلق بعد غد مسابقته الثالثة للطيران اللاسلكي
 


 الكويت - أكد النادي العلمي الكويتي جهوزيته لإطلاق مسابقة الطيران اللاسلكي الثالثة في مدرجه للطيران اللاسلكي في منطقة بنيدر يوم بعد غد الجمعة تحت إشراف الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد (FAI).
وقال الأمين العام للنادي العلمي علي الجمعة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن هذه المسابقة التي تستمر يومين بمشاركة محلية وخليجية وعربية ودولية تأتي بعد النجاح الكبير والصدى الدولي الذي حققته في دورتيها الأولى والثانية "وهذا النجاح تحقق بفضل تضافر الجهود والتعاون المثمر بين النادي العلمي والجهات الراعية والداعمة للمسابقة".
وأضاف الجمعة أن أعداد المتسابقين الذين سجلوا لنسختها هذا العام زاد على العامين الماضيين إذ يشارك في منافساتها هذا العام 50 طيارا بعد إغلاق باب المشاركة في حين تخضع المنافسات إلى تقييم محكمين دوليين منهم المحكم الدولي وبطل العالم الإماراتي طارق السعدي والمحكم اليوناني بريس.
وذكر أن هذا الحدث الرياضي الدولي سيقام بمشاركة متسابقين من الكويت والسعودية والإمارات قطر والعراق وألمانيا وبريطانيا واليونان وتايوان وهذا الأمر مبعث فخر واعتزاز لنا للثقة التي تضعها دول العالم في قدرة الكويت على استضافة مثل هذه المسابقات الدولية مما يجعلنا نبذل جهدا مضاعفا لنكون محل ثقة دول العالم.
وبين أن النادي العلمي إحدى الجهات الرائدة في تنظيم المسابقات والبطولات الدولية نظرا إلى ما يتمتع به من سمعة دولية طيبة وعلاقات وثيقة مع كل المنظمات والاتحادات الدولية لاسيما الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد (FAI) وهو الجهة الدولية المسؤولة عن تنظيم ووضع القوانين الخاصة بمزاولة هوايتي الطيران اللاسلكي والطيران الشراعي.
ولفت الجمعة إلى أن المسابقة تتيح الفرصة للمتسابقين الكويتيين للاحتكاك بالمتسابقين الدوليين بهدف الارتقاء بمهاراتهم وتنميتها خصوصا أن النادي العلمي هو الجهة الوحيدة في الكويت المناط بها رعاية هذه الهواية وإيفاد المتسابقين الكويتيين في المسابقات والبطولات الدولية.
من جانبه قال مدير بطولة النادي العلمي للطيران اللاسلكي الكابتن مشعل المعتوق إن النادي يعد الراعي الرسمي الوحيد لممارسي هواية الطيران اللاسلكي في البلاد ويسخر إمكانياته ويؤمن للمتسابقين الكويتيين كل ما يحتاجونه ويوليهم جل اهتمامه.
وأضاف المعتوق أن أنواع الطائرات التي تدخل في منافسات هذه البطولة تختلف أشكالها وأحجامها ولكل واحدة منها مواصفات معينة وطريقة تشغيل مختلفة موضحا أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية تتنافس في المسابقة وهي طائرات الهليكوبتر (HELI) والطائرات الاستعراضية ذات المراوح (JET) وطائرات الجت (JET).
وذكر أن هواية الطيران اللاسلكي تمثل النواة الأساسية التي ساهمت في إنشاء وتطور إدارة علوم الطيران بالنادي حتى أصبحت من أهم الإدارات التابعة للقطاع التخصصي بالنادي.
وبين أن هذه الإدارة تهتم بمختلف الهوايات والرياضات الفريدة من نوعهامثل الطيران الشراعي والسيارات اللاسلكية وسباقات سيارات (الباجا) والطائرات بدون طيار (الدرون) والعديد من الهوايات الأخرى التي يهتم بها الشباب وتحتاج إلى مكان مناسب ومهيأ تحت إشراف وتدريب خبراء ومتخصصين وباتباع وسائل الراحة والأمان المعتمدة دوليا في هذا الشأن.
وأكد حرص النادي على تسجيل عضويته ممثلا لدولة الكويت بالاتحاد الدولي لسباقات الطائرات بالتحكم عن بعد (FAI) لتمكين المتسابقين من المشاركات الدولية إذ حقق النادي العديد من الإنجازات التي استطاع من خلالها رفع علم البلاد في هذه المحافل.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار