الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
1/7/2019
جمعية المرشدات الكويتية تؤكد أهمية الحركة الإرشادية في غرس قيم الولاء للوطن
 


الكويت - أكدت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية والمشرف العام على مخيم السلام السنوي ال22 للمرشدات هند الهولي اليوم الاثنين أهمية الحركة الإرشادية في غرس المبادئ وقيم الولاء والانتماء للوطن وغرس مفاهيم العمل التطوعي بما يحافظ على اللحمة الوطنية.
جاء ذلك في تصريح للهولي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش انطلاق فعاليات مخيم السلام السنوي ال22 لمرشدات المرحلتين الثانوية والمتوسطة تحت شعار (من أجل السلام) والذي تقيمه جمعية المرشدات بالتعاون مع التوجيه العام للزهرات والمرشدات بوزارة التربية ويستمر حتى السبت المقبل.
وقالت الهولي التي تشغل أيضا منصب رئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي إن المخيم يتميز هذا العام بعرض بانوراما عن حياة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبانوراما عن أمير السلام.
وذكرت أن الهدف من إقامة هذا المخيم هو تعزيز وتجسيد قيمة الولاء والانتماء للوطن وقائده بما يحقق "طموحات بناتنا ويلبي رغباتهن وقضاء وقت ممتع في التعاون والتعارف والتآلف معا".
وذكرت أن المخيم يهدف إلى تزويد المرشدات بالمعلومات العلمية والثقافية من خلال البرامج والندوات والمحاضرات والزيارات الميدانية فضلا إعدادهن للحياة المستقبلية والانطلاق والمرح والترويح وقضاء وقت مفيد وممتع بعيدا عن روتين الفصل الدراسي.
وأكدت أن المؤتمرات الكشفية والارشادية العالمية والعربية تؤمن بأن الفتيات لديهن القدرات والإمكانات لتغيير العالم من حولهن مشيرة إلى أن رسالة تلك المؤتمرات تكمن في تمكين قدراتهن وإعدادهن "بعيدا عن السلبيات ليكن خير مواطنات صالحات وأمهات للأجيال القادمة".
وأشارت إلى أن المخيم يشتمل على العديد من الأنشطة والزيارات المتنوعة لعدد من الأماكن التراثية والشعبية إضافة إلى نشاط حافل بالمسابقات اليومية للوصول إلى الأهداف التي يسعى المخيم إلى تحقيقها.
وقالت إنه تم يوم أمس الأحد رفع العلم إيذانا بافتتاح فعاليات مخيم السلام السنوي ال22 في حين سيقام حفل المخيم يوم الخميس المقبل على مسرح السلام بجمعية المرشدات الكويتية ببنيد القار برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.
 


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار