الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
7/8/2018
اللبناني فغالي يفوز للمرة ال14 والظفيري يتصدر المجموعة (ان) في رالي لبنان
 


 بيروت - تمكن السائق اللبناني روجيه فغالي اليوم الاحد من احراز فوز جديد برالي لبنان وذلك للمرة ال14 في تاريخ هذا السباق.

كما تمكن السائق الكويتي مشاري الظفيري من تصدر المجموعة (ان) في بطولة الشرق الاوسط للراليات بعد احرازه 39 نقطة مع ختام مراحل رالي لبنان - المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط.
وحل السائق وبطل راليات الشرق الاوسط لسنوات عدة القطري ناصر العطية ثانيا بفارق دقيقة و24 ثانية خلف الفغالي فيما احتل السائق اللبناني الشاب رودولف اسمر المركز الثالث.
كما نال المرتبة الرابعة اللبناني ادي ابو كرم وذهب المركز الخامس للسائق التشيكي فوجتيك ستاجف.
واستطاع السائق الكويتي الظفيري تصدر المجموعة (ان) في بطولة الشرق الاوسط للراليات بعد حصوله في رالي لبنان على 39 نقطة اضيفت الى 39 نقطة كان نالها خلال مشاركته الاولى لهذا العام في رالي الاردن ليكون مجموع نقاطه 78 نقطة وبفارق 39 نقطة عن أقرب منافسيه على صدارة المجموعة.
وقال الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه يطمح الى حسم الفوز بصدارة المجموعة في المرحلة المقبلة في رالي ايران وفي حال عدم الحصول على الدعم اللازم وتعذر المشاركة برالي ايران فانه سيسعى لحسم النتيجة لصالحه في المرحلة التي تليها في رالي الكويت الدولي وذلك قبل ختام البطولة في مرحلتها الاخيرة في رالي قطر.
واشار الى ان رالي لبنان يتميز عن المراحل الاخرى في بطولة الشرق الاوسط للراليات كونه يقام على طرقات معبدة مختلفة عن الطرقات الصحراوية والترابية في الجولات الاخرى كما ان الحرارة العالية خلال العام الحالي اثرت على الاسفلت وتماسك السيارات المشاركة في مراحل السباق.
واكد الظفيري رضاه عن النتيجة التي احرزها في رالي لبنان هذا العام بعد تمكنه من احراز المركز الاول في مجموعته ورفع نقاطه وتصدر المجموعة ما يشكل دفعا قويا لاحراز البطولة لعام جديد بعد احرازها في الأعوام 2013 و2014 و2017.
وجدد الظفيري شكره للراعي الرسمي لفريق (دراج 965) الشيخ محمد خالد الجراح الصباح والهيئة العامة للرياضة الكويتية ممثلة بمديرها العام الدكتور حمود فليطح ونادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية ممثلا بالشيخ علي الفواز الصباح والشيخ عذبي نايف الصباح.
وكان رالي لبنان الدولي ال41 الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2018 انطلق امس الأول الجمعة بمشاركة 29 سيارة ومجموعة من السائقين المخضرمين من لبنان ودول عربية واجنبية عدة.
وبلغت المسافة الاجمالية للسباق الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة 769 كيلومترا منها 86ر222 كيلومتر مراحل خاصة بالسرعة واستطاعت 20 سيارة من ال29 المشاركة اجتياز خط النهاية فيما خرجت تسع سيارات قبل نهاية الرالي لأسباب مختلفة.

 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار