الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/29/2018
اختتام منافسات الدورة الرمضانية ال10 لألعاب المعاقين في الكويت
 


 الكويت - اختتمت اليوم الاثنين الدورة الرمضانية العاشرة لألعاب المعاقين التي نظمها النادي الكويتي الرياضي للمعاقين على مدار ثلاثة أيام وشهدت منافسات بخمس ألعاب رياضية بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من ذوي الإعاقات الحركية والذهنية والمكفوفين.
وتوج فريق الأولمبي بطلا لمسابقة كرة السلة على الكراسي المتحركة عقب حلوله أولا في الدورة الثلاثية التي جمعته مع فريقي ليكرز والتحرير فيما أحرز فريق النصر لقب مسابقة كرة السلة للمعاقين ذهنيا عقب فوزه على فريق السلام بالنهائي بنتيجة (9 - 7).
وفاز اللاعب عبدالله الحداد بالمركز الاول بمسابقتي المبارزة لسلاحي (ابيه) و(فلوريه) فيما احتل زميليه عبدالله الخالدي ثانيا في كلتا المسابقتين.
وأسفرت مسابقات (البوشيا) المخصصة للاعاقات الحركية الشديدة عن فوز كل من اللاعبين علي العازمي وعبدالله الشطي في فئتي الرجال وأماني البلوشي وعذاري المطيري عن فئتي السيدات.
وفي مسابقات كرة الطاولة أسفرت منافسات فئة (الجلوس) عن تتويج اللاعب يعقوب القاسم لفئة الرجال وسارة السبع للسيدات وخليفة القاسم للناشئين فيما أسفرت مسابقتي فئة (الوقوف) عن فوز اللاعب عبدالرحيم السيد للرجال وعبدالله حاجي في الناشئين.
وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ختام الدورة إن مسابقات الدورة اتسمت بندية وإثارة كبيرة في ظل مشاركة عدد كبير من لاعبي ولاعبات النادي إضافة لعدد من لاعبي دول مجلس التعاون الخليجي في لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة معتبرا أن جميع اللاعبين المشاركين في الدورة "فائزون".
وأكد الهاجري أن النادي حرص على إقامة هذه الدورة لإعداد لاعبيه للاستحقاقات الخارجية المقبلة واكتشاف المواهب الشابة فضلا عن ادخال السعادة والبهجة في نفوس الشباب الرياضي من ذوي الإعاقة عبر ممارستهم لرياضتهم المفضلة مشيدا بالمستوى الجيد للاعبين في كل منافسات البطولة.
وتوجه بالشكر الجزيل إلى سيدة الأعمال الكويتية إقبال بهبهاني على رعايتها الدورة مما شكل دعما مهما لاقامتها وإنجاح فعالياتها وتحقيق هدفها المتمثل بتشجيع الشباب من ذوي الاعاقة على ممارسة النشاط الرياضي في هذا الشهر الفضيل.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار