الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/27/2018
الدورة الرمضانية العاشرة لألعاب المعاقين تبدأ منافساتها بمشاركة واسعة
 


 الكويت - انطلقت الدورة الرمضانية العاشرة لألعاب المعاقين مساء اليوم السبت والتي تتضمن خمس ألعاب رياضية وسط منافسات قوية وبمشاركة أكثر من 100 لاعب و لاعبة من داخل البلاد من ذوي الإعاقات الحركية والذهنية والمكفوفين وتستمر منافساتها ثلاثة أيام.
وبدأت الدورة التي تقام بصالة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين يومها الأول باقامة اولى مباريات لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة والتي جمعت فريقي الأولمبي وليكرز المحليين كما أقيمت مباراتان في مسابقة كرة السلة للمعاقين ذهنيا بمشاركة 16 لاعبا.
وتضمن اليوم الأول أيضا إجراء تصفيات لعبة المبارزة لسلاحي (ابيه) و (فلوريه) إضافة إلى منافسات الادوار الاولى لمسابقات كرة الطاولة (جلوسا) و(وقوفا) والتي تضمنت فئتي العمومي والناشئين ومنافسات رياضة (البوشيا) المخصصة للمكفوفين بمشاركة اربع فرق.
وقال مدير المنتخبات الوطنية في النادي محسن العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)ان هذه الدورة التي تقام للسنة العاشرة على التوالي تأتي لاعداد لاعبي النادي للمشاركات الخارجية المقبلة في هذه الألعاب فضلا عن انها فرصة لاكتشاف المواهب الواعدة من اللاعبين صغار السن.
واضاف العجمي ان النادي يحرص من خلال تنظيمه هذا التجمع الرياضي الذي يقام هذا العام برعاية سيدة الأعمال الكويتية إقبال بهبهاني بهدف تشجيع الشباب من ذوي الاعاقة على ممارسة النشاط الرياضي مشيدا بالمستوى الجيد والمشاركة الواسعة للاعبين في اليوم الأول للمنافسات.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار