الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
5/7/2018
نادي الكويت يتوج بلقب كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة للمرة ال11 بتاريخه
 


 الكويت - توج نادي الكويت بلقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة السلة في نسختها ال52 وللمرة ال11 في تاريخه عقب فوزه اليوم الاثنين على نظيره القادسية بنتيجة (86 - 81) نقطة في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في صالة نادي الكويت.
تقدم الكويت في الربع الأول للمباراة بشكل واضح وبنتيجة (28 - 16) بفضل نجاح لاعبيه في تسجيل الرميات الثلاثية الا ان القادسية تمكن من تدارك الوضع في الربع الثاني بفضل طريقة الضغط التي اتبعها في أرجاء الملعب ليعوض فارق ال 12 نقطة وينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين بنتيجة 46 لكل منهما.
وشهد الربع الثالث تكافؤا بين الفريقين اذ تبادلا التقدم حتى تمكن نادي الكويت من انهائه بفارق سلة واحدة وبنتيجة (63 - 61) لتتواصل الاثارة في الربع الرابع والاخير والذي دانت به الافضلية النسبية للكويت بفضل تركيز لاعبيه لا سيما تحت السلة ليظفر بنتيجة المباراة ويحافظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.
وكان نادي الجهراء قد أحرز المركز الثالث في البطولة عقب فوزه الصعب على منافسه النصر بنتيجة (88 - 87) بعد مباراة مثيرة قدم فيها الفريقان مستوى طيبا وشهدت ندية بينهما إذ لم تحسم نتيجتها الا في الثواني الأخيرة.
يذكر ان بطولة كأس الاتحاد وهي اخر بطولات هذا الموسم انطلقت في ال23 من أبريل الماضي بمشاركة 11 فريقا من الدرجتين الممتازة والأولى بنظام المجموعتين.
واحرزت سبعة اندية لقب البطولة منذ انطلاقها يتقدمها نادي القادسية ب25 لقبا والكويت (حامل اللقب) ب11 لقبا ثم العربي بتسعة ألقاب وكاظمة بثلاثة والجهراء بلقبين بينما احرز كل من الساحل والنصر اللقب مرة واحدة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار