الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
10/10/2018
المنارة... أول مركز كويتي متخصص في الخليج لتقديم خدمات نفسية للاطفال والمراهقين
 


 الكويت - قالت استشاري طب نفس الأطفال والمراهقين في وزارة الصحة الدكتورة بيبي العميري إن مركز الكويت للصحة النفسية (المنارة) التابع للوزارة هو أول مركز خليجي متخصص يقدم خدمات نفسية متكاملة للاطفال والمراهقين.
وأضافت العميري التي تترأس لجنة المركز الإعلامي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف اليوم أن (المنارة) يخدم جميع الأطفال والمراهقين في كل مستشفيات الكويت ومدارسها.
وذكرت أن من اهم الحالات التي يستقبلها المركز هي اضطرابات القلق واضطرابات سلوكية مثل فرط الحركة وقلة الانتباه بالاضافة الى الاضطرابات السلوكية المصاحبة للعجز الفكري والتوحد.
وأوضحت أن المركز الذي يحتوي على عيادة خاصة بالتوحد تبدأ من التشخيص بواسطة مقاييس عالمية وتستخدم احدث اساليب العلاج وهو اسلوب (دنفر) إضافة الى العلاج باللعب سيقيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات تضم محاضرات ومعارض فضلا عن توزيع بروشورات خاصة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.
وأشارت إلى أن مركز الكويت للصحة النفسية الذي بدأ بتقديم خدماته النفسية منذ عام 1955 مر بكثير من التغييرات والتطورات حتى وصل الي ما هو عليه الان مبينة أنه بات اليوم الجهة الرسمية الوحيدة في الكويت المتخصصة بتقديم الخدمات النفسية الشاملة للأطفال والمراهقين.
وقالت إن المركز حقق قفزات كبيرة في السنوات السابقة حيث حاز علي نجمة السلامة من قبل وزارة الصحة في عام 2016 كما حصل على أعلى درجة في تقييم الجودة والاعتراف العالمي بين مستشفيات الكويت كلها في عام 2017.
وبينت أن المركز استقبل في العام الماضي نحو 90 ألف مراجع منهم 50 الفا للعيادة الخارجية و 40 ألفا للطواريء وسجل أربعة الاف حالة دخول للاجنحة الداخلية.
وأوضحت أن مركز الصحة النفسية يستقبل جميع الاضطرابات النفسية مشيرة الى أن نسبة امراض الاكتئاب والقلق تشكل أعلى نسبة من بين الحالات التي يستقبلها المركز وتتبعها حالتا (ثنائي القطبية والانفصام).


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار