الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
2/10/2018
قطر تفوز على الكويت في انطلاق مباريات البطولة الاولى لقدامى الخليج بكرة القدم
 


 الدوحة - فاز منتخب قدامى قطر اليوم السبت على نظيره منتخب قدامى الكويت في انطلاق مباريات البطولة الاولى لقدامى الخليج في كرة القدم وذلك بهدف مقابل لا شيء.
وجاءت المباراة التي اقيمت على استاد الدوحة الرياضي قوية ومميزة بين المنتخبين وسط سيطرة ميدانية كبيرة لمنتخب الكويت في معظم شوطيها الذي كان 20 دقيقة لكل شوط حيث برز من لاعبي منتخب الكويت مالك القلاف ووليد علي وعبيد الشمري.
وفي الشوط الثاني استحوذ لاعبو منتخب الكويت اكثر على الكرة من خلال الاداء الجماعي وتبادل التمريرات بشكل جيد فيما تحمل الدفاع القطري الضغط الكبير من مهاجمي الكويت الذين لم يحالفهم الحظ بتسجيل الاهداف رغم المحاولات الكثيرة على مرمى قطر.
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سجل اللاعب القطري البديل عبدالعزيز حسن هدف قطر الذي جاء من ضربة جزاء.
وقال اللاعب القطري جفال راشد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب المباراة ان الفوز الحقيقي ليس بنتيجة المباراة وانما بتواجد الاخوة الاشقاء الكويت وعمان في قطر للمشاركة في احتفال الدولة باليوم الرياضي.
واضاف راشد ان المباراة بين الكويت وقطر جاءت قوية مشيدا بأداء المنتخب الكويتي الذي ظهر بمستوى فني عال.
ويلعب المنتخب الكويتي مساء غد الأحد مباراته الثانية مع المنتخب العماني وهو يطمح في الفوز حتى يكون منافسا على البطولة.
يذكر ان اللجنة المنظمة للبطولة التي يشرف عليها الاتحاد القطري لكرة القدم عقدت اجتماعها اليوم السبت برئاسة محمد العلي وبحضور رئيس الوفد الكويتي جابر نصار ورئيس وفد عمان يونس امان ومدرب منتخب قدامى قطر سعيد المسند.
وحدد الاجتماع عددا من النقاط التي تسبق انطلاق البطولة من ضمنها ان يكون لكل فريق مشارك في الدورة 20 لاعبا فقط وان يكون زمن المباراة 40 دقيقة موزعة على شوطين مع توزيع الجوائز على الفرق المشاركة في نهاية البطولة.
ووافقت اللجنة المنظمة على الطلب المقدم من رئيس وفد دولة الكويت حيال استمرار اقامة البطولة في دولة قطر كل عام وفي نفس التوقيت تزامنا مع اليوم الرياضي السنوي لدولة قطر.
ويشارك في البطولة الودية الاولى التي تقام من 10 الى 12 فبراير الجاري منتخبات الكويت وقطر وعمان.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار