الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
10/9/2018
ملست آسيا: انطلاق مسابقة الكويت المدرسية ال13 للتطبيقات الصناعية
 


 الكويت –  انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات مسابقة الكويت المدرسية ال13 للتطبيقات الصناعية للعام الدراسي الحالي التي ينظمها مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) لقارة آسيا بالتعاون مع وزارة التربية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وقال المدير الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) داود الاحمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة ان نحو 50 من مدربي التطبيقات الصناعية من معلمي مدارس وزارة التربية المتوسطة بنين المشاركة بالمسابقة اطلعوا خلال اجتماع تنسيقي على عرض تقديمي لمجمل برنامج فعاليات المسابقة مع استعراض محاور المشروعات التطبيقية.
وأضاف الاحمد أن الاجتماع قدم للمعلمين الشروط الأساسية للمسابقة اضافة إلى عرض برنامجها الزمني مع إطلاعهم على المشروعات المشمولة في المنافسات وعرض الأهداف والجوائز التي تمنح للمدارس الفائزة في المسابقة مؤكدا ان المشاركة متاحة امام جميع مدارس المرحلة المتوسطة بنين بدولة الكويت.
وأفاد بان التصفيات الأولية تشمل منافسات (مشروع قياس المناظير بالوحدات المترية وآلية التحكيم) و(المشروع الميكانيكي وآلية التحكيم) مشيرا الى ان مشروع التصفيات النهائية للمسابقة مخصص للتمديدات الكهربية.
وبين انه تم وضع شروط إطارية لاختيار المدارس والمدربين والطلبة لافتا الى ان المسابقة ستمر بأربع مراحل ما بين فنية وتنافسية وصولا للمنافسات النهائية للاعلان عن المدارس التي تحصد المراكز الثلاثة الاولى بالبطولة وذلك خلال شهر فبراير المقبل.
وقال ان ما نسعى إليه هو أن يخرج من بين شباب الكويت المبدعين والمبتكرين في مجال العلوم والتكنولوجيا ما يساعد على تنمية الوطن وزيادة الإنتاج مع وضع اسم الكويت في المراكز المتقدمة عالميا.
وأكد أهمية دور العلوم والتكنولوجيا في استقطاب الشباب وملء أوقات فراغهم بما هو مثمر لافتا الى ان الهدف هو تبيان أن ما يتحقق من نتائج وبطولات لا يتحقق إلا بما قد توفره وزارة التربية والجهات المتعاونة من عوامل النجاح للوصول إلى اكتشاف القدرات وتنمية الإبداع بين الطلاب.
وذكر أن اهداف المسابقة العامة تتمثل بتنمية مهارات الطلبة الفنية والأعمال اليدوية واكتشاف المهارات والخبرات لدى الطلبة ودعم الأنشطة التطبيقية في المدارس واستثمار أوقات الفراغ في التكنولوجيا.
وأوضح انه من الاهداف أيضا ترسيخ ثقافة التصنيع المحلي لدى الطلبة وتعزيز الثقة بالنفس والمساهمة في بناء مجتمع مصنع ومتحكم في التكنولوجيا فضلا عن ترسيخ العمل الجماعي بين الطلبة.
وقال ان الاهداف الخاصة تتركز في استثمار أوقات فراغ الطلاب في مجال التكنولوجيا وتوجيههم إلى كيفية الاستخدام الأمثل للأجهزة والاستفادة منها في مجال التطبيقات الصناعية وتشجيع اليدوي والميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات والمشاركة في المنافسات والتعرف على الابتكارات المختلفة والاستفادة منها.
واضاف ان المسابقة تشهد العديد من المراحل التنافسية وورش العمل التطبيقية والمحاضرات العلمية والبرامج التدريبية المكثفة بهدف تنمية قدرات الشباب وابداعاتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا واكتشاف قدراتهم ومواهبهم وصولا الى رفع اسم الكويت في المراكز المتقدمة عالميا.
وأشاد بتعاون وزارة التربية ومشاركتها الواسعة بفعاليات ومسابقات (ملست) بالكويت منوها بدور مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المؤثر والداعم لكافة برامج مكتب (ملست اسيا) سعيا لشمولية اعداد أبناء الكويت من الأجيال المقبلة من الناشئة والشباب.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار