الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/6/2017
الجزيرة الاماراتي يفوز على اوكلاند النيوزلندي في انطلاقة كأس العالم للاندية لكرة القدم
 


 ابوظبي - حقق نادي الجزيرة الاماراتي فوزا ثمينا امام نظيره (اوكلاند سيتي) النيوزلندي بنتيجة هدف دون رد ضمن الدور التمهيدي لمنافسات النسخة ال14 من بطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم التي انطلقت اليوم الاربعاء على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الاماراتية.
وسجل هدف المباراة محترف الجزيرة البرازيلي رومارينهو ريكاردو في الدقيقة 38 من تسديدة متقنة استقرت في الزاوية اليمنى.
وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين حيث تبادلا الكرات المرتدة والسيطرة على منتصف الملعب وسط تألق حارس مرمى الجزيرة على خصيف الذي تصدى للعديد من التسديدات الخطرة الى جانب زملائه المدافعين فيما ودع نادي (اوكلاند سيتي) البطولة بعد خسارته في هذه المباراة التي تقام بخروج المغلوب من مرة واحدة.
وبهذا الفوز تأهل الجزيرة للدور الثاني الذي يقام يوم السبت المقبل ليواجه نظيره (أوراوا) الياباني (بطل دوري ابطال اسيا) بينما يلتقي في المباراة الاخرى للدور ذاته فريقي (باتشوكا) المكسيكي ونظيره الوداد البيضاوي المغربي.
ويشارك في البطولة ايضا فريقي ريال مدريد الاسباني (حامل اللقب) وبطل دوري ابطال اوروبا اضافة الى (جريمو) البرازيلي بطل امريكا الجنوبية حيث سيستهلان مشاركتهما في الدور نصف النهائي الذي يقام يومي 12 و 13 ديسمبر الجاري.
وستجرى مباريات البطولة التي تستضيفها الامارات للمرة الثالثة بعد عامي (2009 و 2010) ما بين ملعبي مدينة زايد الرياضية في ابوظبي ونادي العين.
ويتصدر نادي برشلونة الاسباني ترتيب الفرق الفائزة بلقب هذه البطولة بواقع ثلاث مرات في اعوام (2009 و 2011 و 2015) يليه ريال مدريد مرتين في عامي (2014 و 2016) ومثلها لنادي باوليستا البرازيلي عامي (2000 و 2012).
وحاز على لقب البطولة لمرة واحدة اندية (ساو باولو) البرازيلي (2005) و(انتر ناسيونال) البرازيلي 2006 و(ميلان) الايطالي 2007 و(مانشيستر يونايتد) الانجليزي 2008 و (انتر ميلان) الايطالي 2010 و (بايرن ميونخ) الالماني 2013.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار