الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/2/2017
القادسية والسالمية وكاظمة يتخطيان التضامن والنصر والجهراء في كأس ولي العهد لكرة القدم
 


الكويت - اختتمت اليوم السبت الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة كأس سمو ولي العهد ال25 للموسم الكروي 2017/2018 بفوز القادسية على التضامن بنتيجة 6-1 والسالمية على النصر 2-0 وكاظمة على الجهراء 3-1 فيما تعادل الساحل مع خيطان إيجابا.
وشهدت المباراة الأولى نجاح القادسية في تحقيق فوز كبير على نظيره التضامن في المباراة التي أقيمت على استاد الصداقة والسلام ليرفع رصيده إلى سبع نقاط فيما تجمد رصيد الخاسر عند ثلاث نقاط.
وتمكن لاعبو القادسية من السيطرة على أجواء اللقاء ليسجل أحمد الرياحي والمحترف تياغو هدفين لكل منهما وصالح الشيخ وخالد القحطاني هدف لكل منهما بينما سجل هدف التضامن الوحيد الأردني فادي عوض.
وفاز السالمية في المباراة الثانية التي أقيمت على استاد محمد الحمد على النصر بهدفين نظيفين بعد السيطرة على مجريات الأمور ليسجل اللاعب السوري عدي الصيفي الهدف الأول لفريقه في الدقيقة التاسعة قبل أن يعزز زميله نايف زويد فوز السالمية من ركلة جزاء.
وشهد الشوط الثاني كثرة الفرص من الطرفين لكنها لم نتجح ليرفع الفائز رصيده إلى سبع نقاط متصدرا مجموعته مع القادسية بينما تجمد رصيد النصر عند ثلاث نقاط.
وفي المباراة الثالثة فاز كاظمة على الجهراء بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد جابر الدولي ليرفع الفائز رصيده إلى ست نقاط متساويا مع خصمه الجهراء.
أما المباراة الأخيرة التي أقيمت على استاد التضامن تعادل خلالها الساحل مع خيطان إيجابا ليرفع كل منهما رصيده إلى نقطة يتيمة.
يذكر أن أول مسابقة لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1993-1994 وحقق لقبها نادي الكويت فيما كان الكويت آخر بطل للمسابقة في حين جاء نادي القادسية أكثر فريق يحقق لقبها بثماني مرات.
وأحرز نادي العربي لقب كأس سمو ولي العهد سبع مرات فيما أحرز نادي الكويت اللقب ست مرات ونال السالمية لقب البطولة مرتين وأخيرا كاظمة مرة واحدة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار