الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/13/2017
مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي ينطلق 17 الجاري بمشاركة واسعة
 


 الكويت - أعلنت اللجنة العليا لمهرجان الكويت الوطني للجواد العربي 2017 اليوم الاثنين انطلاق المهرجان يوم 17 نوفبمر الحالي متضمنا بطولتين منفصلتين بمشاركة 487 جوادا.
وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان علاء الرومي في مؤتمر صحفي عقد في مركز الجواد العربي (بيت العرب) التابع للديوان الاميري ان البطولة الأولى من المهرجان هي بطولة الخيل المصرية الثالثة التي تنطلق 17 الجاري وتستمر يومين.
وأضاف الرومي ان البطولة الثانية هي البطولة الوطنية السادسة وتقام 30 الجاري وتستمر حتى الثاني من ديسمبر المقبل.
وأوضح ان جوائز المهرجان هذا العام ستكون لجميع الفئات الفائزة بواقع 800 دينار كويتي (نحو 2650 دولار امريكي) لصاحب المركز الاول و600 دينار (نحو 1985 دولار) للمركز الثاني و300 دينار (نحو 992 دولار) للمركز الثالث.
من جانبه أفاد المدير العام للمهرجان عبدالله البريهي في المؤتمر أن نجاح البطولة ترجم عمليا بعد ازدياد نسبة وأعداد المشاركين في البطولتين التابعتين للمهرجان من ملاك ومربي الخيل العربية من الكويت وخارجها.
وبين البريهي ان أعداد الجياد المشاركة في بطولة الخيل المصرية هذا العام بلغت 213 جوادا بزيادة نسبتها 34 في المئة عن النسخة الماضية فيما بلغت نسبة الزيادة في البطولة الوطنية 25 في المئة بواقع 374 جوادا.
وذكر انه نظرا لزيادة أعداد المشاركين في البطولة الوطنية تم زيادة أيام المنافسة من يومين إلى ثلاثة أيام بغية السماح لكل المشاركين للحصول على فرص متكافئة في المشاركة والتنافس.
وأوضح انه تم هذا العام تطبيق نظام الإلغاء لأقل درجة وأعلى درجة من درجات التحكيم لضمان جودة تقييم الخيل المشاركة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار