الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/11/2017
تونس تتأهل الى نهائيات كاس العالم في روسيا 2018
 


 تونس - تأهل المنتخب التونسي الى نهائيات كاس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا عام 2018 بعد ان تعادل من دون اهداف مع نظيره الليبي في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب رادس بتونس العاصمة في ختام منافسات المجموعة السادسة.
وجاء الشوط الاول تونسيا بامتياز حيث فرض (نسور قرطاج) ضغطا عاليا على منافسهم لتنحسر مجريات اللعب في نصف ملعب المنتخب الليبي الذي اكتفى لاعبوه بالدفاع ولم تتح لهم فرصة واضحة للتسجيل طيلة ردهات الدقائق ال45 الاولى من المباراة.
في المقابل لم يفلح التونسيون بتسجيل الهدف الاول رغم العديد من الفرص التي اتيحت لهم وابرزها تسديدة للاعب يوسف المساكني في الدقيقة 30 ومحاولة المهاجم ياسين الخنيسي في الدقيقة 43 لكنها اخطأت كلها مرمى الحارس الليبي محمد نشنوش.
وعلى عكس الشوط الاول فرض المنتخب الليبي مع انطلاق الشوط الثاني ضغطا على نظيره التونسي اثمر فرصتين خطرتين في الدقيقتين الرابعة والسابعة تصدى لهما الحارس ايمن المثلوثي.
بعد ذلك استعاد اللاعبون التونسيون حيويتهم ونجحوا في تبادل تمريرات قصيرة على عرض الملعب حتى تمكن المهاجم المساكني في الدقيقة التاسعة بعد سلسلة مراوغات من تسديد كرة حولها الحارس الليبي بصعوبة الى ركنية.
وامام انكماش لاعبي المنتخب الليبي تتالت الفرص التونسية لا سيما بعد تغييرات المدرب نبيل معلول في الدقيقة 24 حيث اقحم اللاعبين اسامة الحدادي وفخر الدين بن يوسف لتعزيز الضغط الهجومي.
وفي الدقيقة 30 سدد وسط الميدان التونسي غيلان الشعلالي الكرة في الزاوية اليسرى العالية للمرمى الليبي تألق الحارس نشنوش في تحويلها الى ركنية لم تأت بأي جديد في المباراة.
وان لم يقدم (نسور قرطاج) احسن مبارياتهم في تصفيات مونديال روسيا 2018 الا انهم نجحوا في اقتلاع التأهل بالتعادل امام منتخب ليبي جاء ليلعب في تونس من دون ضغوط بعد ان تذيل ترتيب المجموعة السادسة.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار