الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
11/8/2017
العربي يتغلب على النصر في دوري اليد ال51
 


 الكويت - تغلب النادي العربي اليوم الأربعاء على نظيره النصر بنتيجة (35 - 24) في ختام مباريات الأسبوع الخامس للدوري العام الكويتي لكرة اليد ال51 ليرفع رصيده الى أربع نقاط.
وقدم لاعبو العربي أداء قويا تمكنوا من خلاله من تسجيل فوز صريح عدلوا به من أوضاعهم في البطولة بعد خصم النقاط منهم فيما تجمد رصيد النصر عند ثلاث نقاط.
وكانت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد قبلت الاحتجاج المقدم من قبل الصليبيخات ضد العربي بسبب مشاركة اللاعب المصري محمد مجدي عبدالرحمن "غير القانونية ومخالفة ذلك للوائح الاتحاد" حيث ان اللاعب سبقت له المشاركة مع فريق الأولمبي المصري في بعض المباريات خلال الموسم الماضي الى جانب تسجيله في الموسم الحالي ب‍الاتحاد المصري.
وبذلك لا تنطبق عليه شروط التسجيل في الاتحاد الكويتي والمشاركة محليا ليفقد العربي ست نقاط من رصيده الذي كان ثماني نقاط ليكون رصيد العربي الفعلي نقطتين فقط.
يذكر ان الأخضر كان قد فاز بمبارياته الثلاث فيما تم إبعاد اللاعب عن المشاركة في المباراة الرابعة أمام الساحل بعد تسجيل الصليبيخات لاحتجاجه.
وفي مباراة اخرى تعادل القرين مع الساحل ب30 هدفا لكل منهما ليرفع القرين رصيده الى تسع نقاط فيما حصد الساحل بذلك نقطته الأولى.
وبدأت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في موسم (1966 - 1967) وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه النادي العربي ب10 مرات ثم الكويت (حامل اللقب للمواسم الخمسة الماضية) بسبع مرات ثم كاظمة بست مرات والقادسية والصليبيخات بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار