الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/8/2018
امين سر جمعية الصحافيين الكويتية: عدنا بانطباعات ايجابية عن رغبة العراقيين بعلاقات اخوية متينة
 


 البصرة -  قال امين سر جمعية الصحافيين الكويتية عدنان الراشد اليوم الاحد ان الوفد الاعلامي الكويتي الذي زار البصرة مؤخرا عاد منها بانطباعات ايجابية عن رغبة العراقيين وحرصهم على بناء علاقات اخوية متينة على شتى الصعد.
وقال الراشد وهو منسق الزيارة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الزيارة التي استغرقت خمسة ايام واختتمت يوم الخميس الماضي حظيت بحفاوة واسعة وردود افعال ايجابية من الجانب العراقي على الصعيدين الحكومي والاعلامي فضلا عن الصعيد الشعبي.
وبين ان لقاءات الاعلاميين الكويتيين بالمسؤولين العراقيين في حكومة البصرة المحلية ممثلة بمحافظها اسعد العيداني ورئيس مجلسها وليد كيطان وحكومة ذي قار ممثلة بمحافظها يحيى الناصري ورئيس مجلسها حميد الغزي كشفت عن تطابق كبير في الرؤى وتوافق في التوجهات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
واضاف "اكد لنا المسؤولون في الحكومتين المحليتين ان الاصل في العلاقة بين البلدين هو حسن الجيرة والرغبة الشعبية في التعاون وكل ما خالف ذلك انما هي اراء شخصية لا تمثل سوى اصحابها وهم قلة".
واوضح ان الوفد لمس بالفعل وعلى ارض الواقع تلك الرغبة الشعبية حين فتح لهم ابناء مدينة (الجبايش) في ذي قار بيوتهم واستضافوهم في "مضايفهم" وسط حفاوة كبيرة عكست كرم العراقيين وحسن خلقهم.
واشاد الراشد كذلك بنقابة الصحفيين العراقيين ونقيبها مؤيد اللامي وبفرعي النقابة في كل من البصرة وذي قار والذين حرصوا على مرافقة الوفد الاعلامي الكويتي وتقديم الدعم له منذ دخوله بوابة سفوان وحتى مغادرته عائدا منها.
واشار الى ان الامسية الحوارية التي عقدتها نقابة الصحفيين في البصرة كشفت ان الاعلامي البصري مازال الى اليوم يحتفظ بذكريات جميلة عن الاعلام الكويتي في مرحلة السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي واعتزازه بكل الاصدارات الادبية والثقافية التي كانت تصل اليهم انذاك فضلا عن طموح صادق بتوثيق عرى التعاون مستقبلا عبر تبادل الوفود والزيارات.
ورأى الراشد ان ما عزز مشاعر التقارب والاخوة تلك هو الدور الايجابي الكبير للدبلوماسية الكويتية في محافظة البصرة ممثلة بقنصلها العام السفير يوسف الصباغ وكادر القنصلية الذي يحظى بعلاقات احترام متبادل مع المسؤولين العراقيين والعديد من شرائح المجتمع البصري.
واضاف "كنا نسمع من المسؤولين العراقيين انفسهم اشادات مهمة بعمل القنصلية الكويتية في متابعة ملفات الرعايا الكويتيين في العراق وحرصها على حل مشاكلهم وتقديم الدعم لهم". وضم الوفد الكويتي الاعلامي كلا من امين سر جمعية الصحافيين الكويتية عدنان الراشد ونائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي ورئيس تحرير جريدة (الانباء) يوسف المرزوق ورئيس تحرير جريدة (كويت تايمز) عبدالرحمن العليان ومديرة التحرير في (كونا) كوثر عبدالعزيز.
كما ضم الوفد المحامية والكاتبة الصحفية الشيخة فوزية الصباح ورئيس المحليات في جريدة (القبس) ابراهيم السعيدي والخبير الاعلامي في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء حسن الصايغ والامين العام المساعد السابق للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي والمحررة والصحفية زينة بنت فتحي والمصور الصحفي هاني الشمري.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار