الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/8/2018
مكتب ملست آسيا الإقليمي ينظم غدا مؤتمر نجاحات شبابية كويتية
 


 الكويت – ينظم المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا (ملست آسيا) غدا الاثنين بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط مؤتمر (نجاحات شبابية كويتية) وذلك بمناسبة اختيار الكويت عاصمة للشباب العربي.
وقال رئيس المكتب الإقليمي الذي يتخذ من الكويت مقرا له المهندس عدنان المير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن المؤتمر الذي يستمر يومين يتناول خبرات المنظمة العالمية في مجال استثمار قدرات وإمكانيات الشباب مع عرض نماذج شبابية مشرقة أثرت العديد من مجالات الحياة خصوصا في دولة الكويت.
وأضاف المير أن المنظمة تقيم المؤتمر بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط لتقديم خبراتهما من خلال محاضرات ولقاءات تثري وتعزز الفعاليات المشمولة بالعديد من الأنشطة منها ملتقى العلوم والتكنولوجيا وإقامة معرض للمؤسسات الداعمة لبناء قدرات الشباب الكويتي.
وأوضح أن الفعاليات مشمولة بجلستين تتضمنان جلسة (نجاحات شبابية كويتية في مجال العلوم والتكنولوجيا) وجلسة (نجاحات شبابية كويتية في المجال الإنساني والاجتماعي والثقافي) فضلا عن التعرف على مبادرة (جيل الفضاء الكويتي) وكيفية بناء مهارات مهنية لسوق العمل.
وذكر أن المؤتمر الذي يعقد بمقر المعهد العربي للتخطيط يأتي في إطار اختيار الكويت عاصمة للشباب العربي وسيشهد تكريم المنظمة العالمية لقيادات تربوية كويتية دعمت وعززت من برامج وخطط المكتب في الكويت في مبادرة عرفان وتقدير لجهود هؤلاء تجاه المكتب من وزراء التربية السابقين.
وبين المير أنه سيتم تكريم كل من وزراء التربية السابقين الدكتور مساعد الهارون والدكتور رشيد الحمد ونورية الصبيح وعبدالعزيز الجار الله.
ونوه بالتعاون المتميز بين المكتب والعديد من المؤسسات العلمية والتربوية الكويتية منها وزارة التربية وجامعة الكويت والمعهد العربي للتخطيط فضلا عن الدور الداعم المتميز لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي لمختلف برامج وخطط المكتب السنوية.
يذكر أن منظمة (ملست) أسست عام 1987 في مدينة كيبيك الكندية أثناء الملتقى العلمي العالمي الأول مستهدفة المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن الأوساط الشبابية من خلال ممارسة الأنشطة العلمية التجريبية النوعية لاستثمار أوقات الفراغ.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار