الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
4/8/2018
المجلس العالمي للتمكين يكرم 3 شخصيات كويتية لدورها الإبداعي في خدمة الشباب والبيئة
 


 الكويت – قال ممثل ورئيس برنامج المجلس العالمي للتمكين والتطوير المؤسسي في الكويت الدكتور زهير العباد إن المجلس والبرنامج الدولي لتكريم أفضل 50 شخصية إبداعية مطورة في العالم العربي اختار 3 كوادر كويتية لتكريمهم وذلك في 18 أبريل الجاري.
وأضاف العباد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد أن المكرمين هم رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح عن الجهود البيئية ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال الخرافي عن مجال الاختراعات والمدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري عن الشباب والمبادرات الشبابية.
وأوضح أن المجلس العالمي يضم أكثر من 12 منظمة دولية ومراكز علمية وأعضاء من 12 عن دولة لافتا إلى أن البرنامج الدولي لتكريم أفضل 50 شخصية إبداعية مطورة في العالم العربي يقام برعاية مفوضية الخدمات الدولية بالأمم المتحدة (NGO) وبتنسيق مبادرة شباب من أجل السلام وبإشراف اتحاد مراكز تدريب الوطن العربي.
وذكر أن البرنامج الدولي يقدم العديد من الأنشطة برعاية الجامعة الملكية الأمريكية للتعليم والمفوضية الدولية لحقوق الإنسان وتجمع غونغ السلام العالمي والمؤسسة البشرية من أجل السلام والمؤسسة العلمية للتمكين والتطوير ومؤسسة سفراء التميز والإبداع الدولية.
وبين أن أنشطة البرنامج تقام أيضا برعاية مبادرة شباب من أجل السلام ونادي مدربي ومتدربي التنمية البشرية وأكاديمية الطعمات العالمية للتدريب والتنمية والتطوير والاستشارات وأكاديمية دريم للتدريب والتطوير وملتقى عين الحياة العلمي.
وقال العباد إن المجلس العالمي يسعى إلى تقديم الخدمات الاستشارية والتنموية في الدول العربية ومجتمعات دول العالم الثالث لتصبح قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وتطوير قدراتها المؤسسية.
ولفت إلى أن المجلس يهدف إلى العمل مع البنى المؤسسية وتحليل بيئتها الداخلية والخارجية ومواجهة التحديات وبناء قدراتها المؤسسية والعمل على نشر الثقافة المؤسسية وتطوير القدرات محليا وعالميا.
وأوضح أنه يهدف أيضا إلى تزويد الجهات الحكومية والمنظمات الدولية بالاستشارات التنموية اللازمة لإنجاح عملها وتعزيز العلاقات البناءة بين المجمعات المستهدفة والجهات الرسمية لردم الفجوات التنموية.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار