الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
3/8/2018
مع مرور الزمن والتقدم في العمر.. كيف تبني العضلات؟
 


 يؤدي انخفاض مستويات النشاط البدني، وممارسة الرياضة بشكل أقل إلى فقدان العضلات مع تقدم السن وضعفها، والشيخوخة المبكرة أو ما يُعرف بـ"ساركوبينيا."
ولكن، الخبر السار هو أنه يمكن إبطاء عملية فقدان العضلات في غالبية الحالات، والمحافظة على قوتها بصرف النظر عن العمر أو مستوى اللياقة البدنية، بحيث يمكن للأشخاص إن يكتسبوا العضلات في مرحلة التسعينيات من عمرهم.
ويُعتبر التدريب على القوة من أهم الأشياء التي تسهم في تحقيق هذا الهدف، إذ تساعد التدريبات في بناء العضلات ودعم العلاقة ما بين الأعصاب وخلايا العضلات، و أيضا تحسين استجابة الجسم للبروتينات الغذائية.
كما يعتبر البروتين الغذائي عنصر أخر مهم جداً لمحاربة فقدان العضلات، إذ تساهم البروتينات بتقوية العضلات وتحفيز نموها، لذا، ينصح الأطباء بتناول اللحوم، والألبان والأجبان، والبيض، والأسماك بأنواعها، بنسب أكبر عند التقدم في السن، من أجل المحافظة على قوة العضلات.
ومن المهم أيضاً ممارسة التمارين الرياضية التي تقوي القلب والأوعية الدموية، مثل المشي، والركض، وركوب الدراجة، والتي تسهم أيضاً في منع زيادة الوزن، وتحسين استجابة الجسم للأنسولين، والحد من أنواع الدهون التي تتراكم في منطقة البطن والتي تسبب الالتهابات وأمراض القلب، والسكري، والسرطان.


 CNN
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار