الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات الرئيسية
 
12/21/2017
فنانة تشكيلية كويتية تدعو لتنظيم معارض مشتركة بين الفنانين الخليجيين والأتراك
 


 انقرة - دعت الفنانة التشكيلية الكويتية مريم الملا اليوم الخميس إلى تنظيم معارض مشتركة بين الفنانين الخليجيين والأتراك في ضوء أهمية تبادل التجارب والثقافات بين الجانبين.
جاء ذلك في تصريح ادلت به الملا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها والرسام الكويتي أسعد بوناشي في معرض (الانسان والحكمة في الخلق) الذي تنظمه سفارة دولة الكويت في انقرة على مدى سبعة ايام.
واشارت الى الاهتمام الكبير للرسامين الأتراك بالفن وتشجيعهم خلال اقامة المعرض إضافة إلى اشادتهم والحضور التركي بالفنانين الكويتيين على التخصص والعمل في هذا الفن خاصة في ظل عدم وجود كليات وأكاديميات للفنون في هذا المجال بالكويت.
وأضافت الملا ان اللوحات الفنية التي شاركت فيها مع الفنان بوناشي تضمنت أعمالا واقعية دقيقة وبها تفاصيل وأفكار أبهرت الجمهور التركي الى جانب استخدام الألوان ما أضفى ميزة على المعرض.
واعتبرت ان مشاركتها التي تعد الأولى خارج الكويت "قيمة جدا وتجربة ثرية" حيث تم عرض جميع أعمالها الفنية فيه خاصة أنها تأتي بدعم من سفارة الكويت في تركيا.
وعن تجاربها الفنية داخل الكويت قالت الملا ان مشاركتها تضمنت معارض تابعة للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الى جانب مشاركتها في معارض خاصة في عدد من مراكز التسوق المختلفة في البلاد.
وأكدت في هذا السياق أهمية المشاركة في المعارض والتبادل الثقافي والفني خاصة لدولة الكويت باعتبار الفن بمختلف انواعه وتخصصاته وسيلة لرقي ونهضة الدولة.
وناشدت المسؤولين عن الحركة الفنية بدولة الكويت بتقديم مزيد من الدعم ومشاركة الفنانين الكويتيين في المعارض الخارجية لاسيما في نقل الأعمال الفنية التي ستعرض في تلك المعارض نظرا للصعوبات التي يواجهها الفنانون الكويتيون في هذا الصدد.
وطالبت الفنانين الكويتيين بالمشاركة في المعارض الخارجية لاكتساب المزيد من الخبرات وابراز اعمالهم الفنية سواء عن طريق دعم الجهات الحكومية او السعي عن طريق جهات أخرى.
وانطلق معرض (الانسان والحكمة في الخلق) أمس الأربعاء في اطار فعاليات تنظمها سفارة الكويت في انقرة وتتضمن برامج موسيقية وعرض أزياء كويتية وندوات سياسية واقتصادية وعروضا فنية اخرى الى جانب عرض فيلم كويتي وفقرات من الطبخ الكويتي.


 كونا
حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار