الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات أمة 2016 الرئيسية
 
القناة الاولى - KTV 1  
فيديو  
مواقيت الصلاة  

معلومات الطيران  

مقتل شخص وجرح 10 في حادث دعس خارج مسجد شمال لندن

لندن -  اعلنت الشرطة البريطانية اليوم الاثنين مقتل شخص وجرح عشرة آخرين في حادث دعس خارج مسجد في منطقة (فينزبيري بارك) شمال لندن فيما اكدت رئيسة الوزراء تيريزا ماي ان الامن يتعامل مع احتمال ان حادث "إرهابي".
وذكرت الشرطة في بيان انها اعتقلت رجلا في ال48 من العمر يشتبه في مسؤوليته عن تنفيذ الاعتداء باستخدام شاحنة صغيرة دعست عددا من المصلين الذين كانوا يغادرون المسجد بعد صلاة التراويح.
واوضحت ان وحدة مكافحة الارهاب ستتولى التحقيقات مضيفة انها لم تعتقل اي شخص آخر يشتبه بتورطه في تنفيذ الاعتداء.
وعلى صعيد متصل نقلت شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية عن شهود عيان القول ان عددا من المصلين نجحوا في القبض على منفذ الهجوم داخل الشاحنة وقاموا بتسليمه الى الشرطة.
من جانبها ذكرت رئيسة الوزراء في بيان مقتضب ان اجهزة الامن تتعامل مع احتمالية ان يكون الاعتداء "إرهابيا" مؤكدة انها ستترأس في وقت لاحق اليوم اجتماعا للجنة الطوارئ الوطنية.
ودان عمدة لندن صادق خان "الاعتداء الجبان على مصلين أبرياء في شهر رمضان" داعيا المواطنين الى الهدوء والتزام الحذر واليقظة.
يذكر ان العاصمة البريطانية شهدت مطلع الشهر الجاري حادثا مماثلا عندما دعست شاحنة عددا من المارة فوق (جسر لندن) ثم قام المهاجمون الثلاثة بطعن آخرين بمنطقة (بارا ماركيت) قبل ان يقتل الثلاثة برصاص رجال الامن.
 

حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار