الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات أمة 2016 الرئيسية
 
القناة الاولى - KTV 1  
فيديو  
مواقيت الصلاة  

معلومات الطيران  

جمعية الكشافة الكويتية تشكل لجنة لتوثيق تاريخ الحركة الكشفية في البلاد

الكويت - اعلنت جمعية الكشافة الكويتية اليوم الاثنين تشكيل لجنة لتوثيق تاريخ الحركة الكشفية في البلاد منذ انطلاقها عام 1936 "تخليدا لجيل الرواد".
وقال نائب رئيس الجمعية الدكتور احمد فرمن في مؤتمر صحفي ان الجمعية قررت اعداد موسوعة تضم احداث وفاعليات الحركة الكشفية نظرا الى عدم وجود مطبوعات توثق ذلك بشكل متكامل مؤكدا ان "الامر في حاجة الى توثيق اكاديمي مستند على حقائق ومعلومات واحداث".
واوضح ان التوثيق سيتم من قبل لجنة شكلت برئاسة رئيس مجلس ادارة جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي وعضوية الدكتور جعفر العريان والباحثان في التراث الكويتي فؤاد المقهوي وصالح المسباح وفهد العبد الجليل وسلامة عمار.
بدوره اشار الدكتور العريان في كلمة مماثلة الى اهمية الحركة الكشفية في صقل مهارات الابناء واعدادهم ليكونوا قادة المستقبل لافتا الى ان العديد من القيادات الكويتية خرجت من رحم الحركة الكشفية التي تميزت منذ انطلاقتها على المستوى الخليجي والعربي والعالمي.
واعرب عن الامل في مواكبة الجمعية المستجدات المحلية والعالمية التي تشهدها الحركة الكشفية لافتا الى ان الجمعية مقبلة على مؤتمرات وفاعليات كشفية رائدة فضلا عن الاستعدادات الجارية لتنظيم المخيم الكشفي الكويتي الذي بدأ في العام 1940 ولايزال مستمرا حتى الان ليصل الى دورته ال73.
من جهته قال الباحث في التراث الكويتي فؤاد المقهوي في كلمة مماثلة ان الكتاب سيضم معلومات وصور وفعاليات منذ انطلاقة الحركة الكشفية في المدرسة المباركية بأسلوب سلسل يلقي الضوء على كل ما يتعلق بالحركة الكشفية.
من جانبه اكد الباحث في التراث الكويتي صالح المسباح وجود أرشيف ضخم يرجع تاريخه الى فترة الخمسينات يشتمل على صور ومجلات ومطبوعات تشير الى تطور الحركية الكشفية وريادتها على مستوى دول الخليج.

حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار