الوفيات فى مثل هذا اليوم رياضة وجه من الأخبار ملفات خاصة مال وأعمال أخر الأخبار محليات أمة 2016 الرئيسية
 
القناة الاولى - KTV 1  
فيديو  
مواقيت الصلاة  

معلومات الطيران  

بدء الاحتفال الماليزي الدولي "لتلاوة القرآن الكريم وحفظه" بمشاركة كويتية

 كوالالمبور - انطلق اليوم الاثنين الاحتفال الماليزي الدولي ال61 لتلاوة القرآن الكريم وحفظه ويستمر حتى ال20 من الشهر الجاري بمشاركة وفد من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية ممثلا بالشيخ فيصل العنزي والقارىء سلطان الصرام الى جانب 99 قارئا وقارئة من 86 دولة.

وقال رئيس الوفد الكويتي فيصل العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاوقاف سباقة في المشاركة بالمسابقات القرآنية التي تقام في جميع انحاء العالم ومنها ماليزيا حيث يمثل القارىء سلطان الصرام الكويت متمنيا له الحصول على نتائج مشرفة.
واضاف ان الاوقاف تقوم بتهيئة واعداد القراء للمشاركة في المسابقات الدولية لتلاوة القرآن وحفظه من خلال قسم (ابو موسى الاشعري) في الوزارة والذي يهتم بمثل هذه المسابقات المهمة من خلال مشاركات قراء من جميع انحاء العالم وسط اجواء ايمانية.
من جانبه اوضح القارئ الصرام في تصريح مماثل ل (كونا) انه يشارك في هذه المسابقة المقامة بماليزيا في فرع حفظ القرآن كاملا والذي سيقام يوم الخميس المقبل معربا عن امله بتحقيق نتائج مشرفة مع اعلان النتائج في اليوم الختامي لهذا الاحتفال القرآني.
وذكر ان الاحتفال الماليزي الدولي لتلاوة القرآن وحفظه يعتبر من اقدم مسابقات القرآن الدولية والتي تقام منذ 61 عاما مضيفا انها تعتبر من المسابقات المهمة والتي تجمع عشرات القراء من جميع انحاء العالم حيث تشارك في هذه الدورة 86 دولة.
وافتتح هذا الاحتفال اليوم نائبة الوزير في مكتب رئيس الوزراء للشؤون الدينية فوزية صالح حيث قالت في كلمتها إن اختيارهم لشعار (تعاطف الامة دلالة على الرحمة) هذا العام يتطابق مع سعي ونهج الحكومة الماليزية الجديدة في تنفيذ توجهاتها الدينية الرئيسية.
واوضحت صالح ان هذه التوجهات تشمل حقيقة ان الاسلام هو دين الرحمة كما تشمل تحقيق المقاصد الشرعية لتقديم النموذج الماليزي في اقامة العلاقات الدولية وفقا لتعاليم الشريعة الاسلامية ومن اجل حضارة الامة.
وذكرت ان تنظيم ماليزيا لهذا الاحتفال في دورته ال61 يأتي "لرفع شعار الاسلام الذي جاء رحمة للعالمين من خلال ترسيخ قيم السلام والتسامح ومن اجل تكوين ثروة بشرية لاتفرط في الثوابت والتعاليم الاسلامية الاصيلة".
واشارت الى ان احتفال هذا العام يشهد مشاركة سبع دول لاول مرة وهي اذربيجان والجبل الاسود والسويد والنرويج والنمسا وكينيا وساحل العاج

حقوق الطبع محفوظة © لوزارة الاعلام - مراقبة رصد الأخبار